...

افضل تلفون يمكنك الحصول عليه في عام 2024

Adil Mahmoud
28 Min Read

لقد اختبرنا بدقة كل هاتف يمكنك الحصول عليه ، وبعد المراجعات، يمكننا أن نوصي بثقة ما إذا كان التلفون مناسبًا لك ام لا.

بعد الكثير من الجدل والمداولات، استقرنا أخيرًا على iPhone 14 Pro كأفضل اختيار لدينا لأفضل هاتف في الوقت الحالي. لن يلبي هاتف واحد احتياجات الجميع، لذلك لدينا الكثير من الخيارات الرائعة الأخرى حسب احتياجاتك. سيحب عشاق Android هاتف Galaxy S22 Ultra هناك أيضًا الكثير من الخيارات لمن يبحثون عن توفير المال أو يريدون هاتفًا أصغر حجمًا.

لهذا السبب يفوز iPhone 14 Pro في النهاية ولماذا اخترنا فئات الهواتف الذكية الأخرى.

بطبيعة الحال، فإن اختيار أفضل هاتف ذكي ليس سوى جزء من المعركة – وبمجرد أن تقرر أيهما يناسبك، ستحتاج إلى شرائه أيضًا. لقد قمنا بتضمين بعض الروابط المفيدة لشراء كل هاتف بشكل مباشر، وايضا لا تنسَ الاطلاع على تقييم افضل اجهزة لابتوب محمول وكمبيوتر سطح المكتب اذا كنت مهتم بشراء جهاز لك.

Apple iPhone 14 Pro
InStockUSD5,,1,,,1,

ايجابيات

  • تحسينات الكاميرا تعني صورًا رائعة
  • جودة الشاشة ممتازة
  • معالج A16 Bionic قوي
  • شاشة نابضة بالحياة ومكبرات صوت واضحة
  • دعم البرامج على المدى الطويل

سلبيات

  • عمر البطارية ليوم واحد
  • سرعة شحن متواضعة

 لماذا اخترنا iPhone 14Pro  : 

إذا كنت تستطيع تحمل تكلفته، فإن iPhone 14 Pro هو بالتأكيد أفضل هاتف ذكي موجود. قامت Apple بتجديد جهاز iPhone 13 Pro مرة أخرى بسلسلة من التعديلات والترقيات للتأكد من أن جهاز iPhone 14 Pro يجب شراؤه. بأداء فائق، وشاشة مذهلة، وكاميرا متعددة الاستخدامات، وبعضها الآخر إضافات جديدة مثيرة يعتبر iPhone 14 Pro بمثابة فوز لشركة Apple.

من التصميم، قد لا يبدو أنه قد تغير كثيرًا، وسيكون من حقك أن تعتقد ذلك. يحتوي iPhone 14 Pro على نفس الإطار الزاوي المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ والزجاج الخلفي مثل iPhone 13 Pro. هذه المرة سيلاحظ الأشخاص الذين يشترون الهواتف في الولايات المتحدة علبة بطاقة SIM مفقودة – هذا هو أول هاتف iPhone يعمل بنظام eSIM فقط.

عند الحديث عن الشاشة، تتميز شاشة Super Retina XDR مقاس 6.1 بوصة بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز وميزة ProMotion من Apple، وهي ميزة غير موجودة في قاعدة iPhone 14. في ضوء الشمس الساطع في الهواء الطلق، يمكنك الحصول على ما يصل إلى 1600 شمعة سطوع و 2000 شمعة سطوع – نتوء سهل الاستخدام – ودرع خزفي لحماية الشاشة.

لا تبدو شاشة Apple الجديدة التي تعمل دائمًا رائعة فحسب، بل إنها مفيدة أيضًا مع تنبيهات الإشعارات وعناصر واجهة المستخدم الديناميكية والوقت والتاريخ على الخلفية التي اخترتها. نقرة سريعة لتنشيط عناصر التحكم في تطبيقات الصوت والموسيقى، على الرغم من أن هذه الميزة قد لا تكون بالفعل أخبارًا جيدة لعمر البطارية. يمكنك إيقاف تشغيله إذا كنت تريد.

هذه المرة، تقدم Apple iPhone 14 Pro إما باللون الأسود الذهبي الفضي أو اللون الأرجواني الغامق الرائع الذي يبدو مذهلاً ببساطة.

تحت الغطاء، لا يخيب iPhone 14 Pro أيضً ا مع معالج A16 Bionic الجديد من Apple، مما يمنحك سببًا آخر لاختيار طراز Pro بدلاً من iPhone 14 القياسي. على الرغم من عدم وجود تحسن فوري ملحوظ في الأداء مقارنة بما تحصل عليه بشريحة A15 أحدث وأقوى معالج من Apple يمكنه التعامل مع أي شيء ترميه. يضمن سجل التحديث القوي لشركة Apple أنها ستبقى على هذا النحو لسنوات قادمة. تتراوح خيارات التخزين من 128 جيجابايت إلى 1 تيرابايت، مما يمنحك مساحة كبيرة لتخزين الصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات.

حيث تقع سلبيه iPhone 14 Pro قليلاً في عمر البطارية. على الرغم من أنه سيستقر بمجرد معرفة عادات الاستخدام الخاصة بك، فلا تتوقع نفاد البطارية لمدة يومين وكن مستعدًا لحمل حزمة بطارية أو تخطط لشحنها أثناء الاستخدام الكثيف. لا يوجد شاحن في الصندوق باستخدام كبل USB من النوع C إلى Lightning وشاحن بقوة 29 وات، سترى البطارية مشحونة بالكامل في غضون ساعة تقريبًا. يتماشى هذا مع الشركات الرائدة لشركة Samsung، ولكنه بعيد كل البعد عن الشحن السريع الذي تقدمه بعض العلامات التجارية الأخرى.

كاميرا الهاتف ممتازة أيضًا، وحتى التحسينات الصغيرة يمكن أن تحدث فرقًا ملحوظًا. لا تزال العدسة بزاوية عريضة 12 ميجابكسل وعدسة تليفوتوغرافي 12 ميجابكسل موجودة، وهذه المرة العدسة الرئيسية 48 ميجابكسل، مما يضمن الكثير من التفاصيل ودقة ألوان رائعة. يمكن أيضا تصوير الفيديو دقة تصل إلى 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية (fps).

إذا كنت تريد الأفضل من Apple، فإن Apple iPhone 14 Pro أمر لا بد منه، على الرغم من أنه ليس رخيصًا. إنه حقًا أفضل هاتف ذكي يمكنك شراؤه الآن.

Apple iPhone 14
InStockUSD5,,1,,,1,

ايجابيات

  • تصميم مريح وعالي الجودة
  • شاشة OLED تبدو رائعة
  • شريحة A15 تقدم أداءً رائعًا
  • ترقيات جيدة للكاميرا
  • عمر بطارية يمكن الاعتماد عليه
  • ميزات أمان مفيدة

سلبيات

  • شاشة 60 هرتز
  • لا توجد كاميرا تليفوتوغرافي
  • قد تكون eSIM غير ملائمة للبعض

 لماذا اخترنا iPhone 14  : 

على الرغم من أن iPhone 14 Pro يحتل الصدارة، إلا أن سعره قد يكون نقطة ضعف. في حين أنه يضم بعض الإضافات والتحسينات الرئيسية، إلا أنه في الواقع ليس أفضل بكثير من شقيقه الأقل سعرًا، iPhone 14.

يقدم iPhone 14 الذي تبلغ تكلفته 799 دولارًا إصدارًا متطورًا مشابهًا مع 5G موثوق به ولكن ليس بعمر بطارية طويل مثل أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS 16. هذه المرة، يتمسك iPhone 14 بشريحة A15، على الرغم من أن Apple تركت أحدث معالج A16 Bionic إلى طرازي Pro Max. حقا لا تملك يمكن لـ A15 التعامل مع كل ما ترميه عليه، ثم بعضه.

ستفقد أيضًا شاشة ProMotion 120 هرتز التي توفر معدل تحديث 60 هرتز. قد تكون هذه مشكلة إذا كنت تلعب أحدث الألعاب وأكثرها تطلبًا على هاتفك، ولكن ضع في اعتبارك أنك توفر 200 دولار أو أكثر على طراز Pro. ستفقد أيضًا ميزات مثل التشغيل الدائم لا تتوفر الشاشة و Dynamic Island من Apple إلا على iPhone 14 Pro Max – يحتفظ iPhone 14 بالشق المألوف ويشبه إلى حد كبير سابقه، iPhone 13.

لم تتغير الكاميرات هنا إلى حد كبير عن iPhone 13 – على الرغم من أن الكاميرا الرئيسية بها فتحة عدسة أكبر قليلاً – مع بعض التحسينات المتواضعة إلى حد ما مقارنة بنظام الكاميرا الجديد تقريبًا في iPhone 14 Pro.

في نهاية اليوم، هذه الميزات والتحسينات الجديدة تساوي 200 دولار إضافي. في النهاية، قد يكون من الصعب رفض فرصة ادخار تلك الأموال.

Samsung Galaxy S22 Ultra
InStockUSD5,,1,,,1,

ايجابيات

  • قلم ملائم ودقيق للغاية
  • كاميرا متعددة الاستخدامات تلتقط صورًا رائعة
  • أحدث معالج للطاقة
  • دعم البرامج
  • شاشة معدل تحديث عالية جميلة

سلبيات

  • شحن البطارية ليس سريعًا جدًا
  • كبير وثقيل

 لماذا اخترنا  Samsung Galaxy S22 Ultra:

 باختصار، إنه ممتاز وأفضل هاتف ذكي متاح بنظام Android. أكبر سلسلة هواتف Samsung S22، يفتقر S22 Ultra إلى أوراق اعتماد مناسبة للجيب ويعوضها بتقنية متطورة. إنه كبير حقًا، لكن إذا كنت تبحث عن واحد من هؤلاء أفضل هاتف ذكي يمكنك شراؤه اليوم، وهو يناسب جميع الفواتير.

 يترك زوال Galaxy Note 20 Ultra مجالًا لـ S22 Ultra كبديل له. بصريًا، تأخذ إشارات التصميم من Note 20 Ultra: أنيق ولكن عملي، مع وحدة كاميرا متدفقة بزوايا مربعة وخطوط حادة. وهي أيضًا واحدة من أثقلها يزن الهاتف الذكي 228 جرامًا – وهو أيضًا ليس الخيار الأفضل لأولئك الذين يفضلون استخدام هاتف بسمك 9 ملم بيد واحدة. لا يزال هاتفًا مذهلاً، لكنه يتميز بلمسة نهائية غير لامعة ومتوفر بخمسة ألوان: Phantom Black و Phantom White بورجوندي أخضر وذهب وردي.

تعد شاشة Dynamic AMOLED مقاس 6.8 بوصة بدقة 3088 × 1440 بكسل ومعدل تحديث 120 هرتز مثيرة للإعجاب منذ البداية، وتتميز بزجاج Gorilla Glass Victus +،  وتدعم HDR 10+،  وتتميز بسطوع يبلغ 1750 شمعة في المتر المربع. وهذا يعني أن كل شيء يبدو مذهلاً في الهواء الطلق حتى في أشد ضوء الشمس سطوعًا.

 في الولايات المتحدة، يتم تشغيل S22 Ultra بواسطة معالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1 (أو Exynos 2200 في المملكة المتحدة وبقية أوروبا). تحصل على 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت للتخزين – ولكن لا توجد فتحة لبطاقة microSD، لذلك هذا كل ما تشتريه للتخزين لديك دائما. ومع ذلك، فهذه بعض المواصفات القوية جدًا، مما يعني أن هذا الهاتف يمكنه التعامل مع أي شيء ترميه عليه، من تطبيقات المهام المتعددة إلى أحدث الألعاب المتطلبة. يمكن للبطارية التي تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة قضاء يوم كامل من الاستخدام الكثيف أو يومين من الاستخدام المعتدل، و أضافت Samsung أيضًا شحنًا سريعًا بقوة 45 واط، على الرغم من عدم وجود شاحن مرفق في العلبة.

 الكاميرا مثيرة للإعجاب أيضًا، كما تتوقع من سلسلة Galaxy-S، على الرغم من أنها ليست خطوة كبيرة عن Galaxy S21 Ultra. يمكنك الحصول على عدسة رئيسية بدقة 108 ميجابكسل، وتقريب 10 ميجابكسل، وتقريب 10 ميجابكسل، و 12 ميجابكسل عريضة للغاية في الخلف، وكاميرا سيلفي بدقة 40 ميجابكسل. هذه المرة تحسنت سامسونج تكبير 3x 10x و 30x لذلك ستلاحظ المزيد من التفاصيل والألوان الطبيعية الأكثر دقة. والجدير بالذكر أن الكاميرات الرئيسية وذات الزاوية العريضة تقدم نتائج مشابهة جدًا لكاميرا S21 Ultra.

 يأتي S22 Ultra أيضًا مع Samsung S Pen الذي كان متوفرًا في السابق فقط في سلسلة Note. قامت Samsung بتحسين قلم S Pen، مما أدى إلى انخفاض زمن الوصول إلى 2.8 مللي ثانية، وهو فرق ملحوظ مقارنة بقلم S Pen الخاص بـ Galaxy Note 20 Ultra. تدوين الملاحظات والرسم هو متعة عندما عندما لا تكون قيد الاستخدام، يتم تخزينها في فتحة خاصة أسفل الهاتف. أضف وضع DeX سهل الاستخدام من Android 12 ومقاومة الماء IP 68 مع Samsung OneUI 4.1 وستحصل على واحد من أفضل الهواتف الموجودة. عملاق إذا كان علينا قول أي شيء سلبي لا يوجد شاحن في صندوق الهاتف (على الرغم من أن هذا يبدو أنه القاعدة هذه الأيام)، ولا فتحة لبطاقة microSD. بدءًا من 1، 050 دولارًا، يستحق Samsung Galaxy S22 Ultra الاستثمار.

Google Pixel 6 Pro
InStockUSD5,,1,,,1,

ايجابيات

  • كاميرا لا تصدق بجودتها
  • ميزات الكاميرا وأدوات التحرير رائعة
  • شاشة ملونة نابضة بالحياة
  • أندرويد 12
  • دعم برامج

سلبيات

  • مستشعر بصمة في الشاشة غير جيد
  • اتصال خلوي غير مستقر في بعض الحالات
  • شاشة 120 هرتز يمكن أن تتشوش

لماذا اخترنا Google Pixel 6 Pro

 Google هي الشركة المصنعة الرئيسية الوحيدة التي يمكن أن توجد في المجال مشابهة لـ Apple من خلال تقديم هواتف ذكية متكاملة بإحكام مع نظام التشغيل الخاص بها. هذا لأن Google تنشئ نظام Android وتديره، لذا فإن خط Pixel هو دائمًا السطر الأول من الأجهزة التي يمكنها الوصول إلى Android. أحدث إصدار وتحديثات Android. لكن هذه ليست الميزة الوحيدة في Pixel 6 Pro. إنه قوي بشكل لا يصدق، وبفضل رقائق التنسور الجديدة من Google – يتمتع بقدرات ذكاء اصطناعي أكثر قوة.

 تعد الشاشة الرائعة ودعم البرامج طويل المدى من بين نقاط القوة الأخرى، ولكن أقوى ميزة لها هي مجموعة الكاميرا الممتازة. يلتقط أفضل هاتف كاميرا حول مجموعة الكاميرا ثلاثية العدسات Pixel 6 Pro بعضًا من أفضل الصور الثابتة التي رأيناها، وهو يتفوق على Apple iPhone 13 في خضم تبادل لاطلاق النار. في حين أن Galaxy S22 Ultra قد يكون معطلاً في عدد الميزات الهائلة، فإن Pixel 6 Pro هو هاتف ذكي جيد جدًا يعمل بنظام Android ووصيفًا عن جدارة.

Moto G Power
InStockUSD5,,1,,,1,

ايجابيات

  • بأسعار معقولة، وفي متناول اليد
  • عمر بطارية مذهل
  • القياسات الحيوية الدقيقة
  • كمية لا بأس بها من ذاكرة القراءة فقط
  • نظام كاميرا وبرامج جيد
  • سطح مضاد للماء

سلبيات

  • لا يوجد اتصال 5G
  • يأتي مع Android 11
  • دعامة من البلاستيك
  • ردود بطيئة في بعض الأحيان

 لماذا اخترنا  Moto G Power  : 

عندما تكون بميزانية محدودة ولكن لا تريد أن تفوتك الميزات، فإن Motorola هي السبيل للذهاب. قامت العلامة التجارية بتجميع الهواتف الذكية ذات الأسعار المعقولة، ويعد Moto G Power (2022) خيارًا رائعًا أقل من 200 دولار.

مع شاشة ضخمة مقاس 6.5 بوصة 90 هرتز، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 4 جيجابايت، وشريحة MediaTek Helio G37، وذاكرة تخزين بسعة 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت، يعد هذا بمثابة تراجع عن طراز العام الماضي، ولكنك تحصل على بطارية ضخمة بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة تدوم 5 أيام، وهو أمر رائع. عادة ما يكون الاستخدام الجيد للضوء حوالي ثلاثة أيام.

 من خارج الصندوق، Android 11 القابل للترقية إلى مقبس صوت Android 12 3.5 ملم، تصنيف IP52 وإعدادات الكاميرا اللائقة مفقودة من العديد من الشركات الرائدة هذه الأيام – مستشعر عمق 50 ميجابيكسل 2 ميجابيكسل ماكرو 2 ميجابيكسل وكاميرا سيلفي 8 ميجابيكسل – من السهل معرفة السبب وراء ذلك خيار جذاب أقل من 200 دولار.

 إنه يفتقر إلى الكثير من الميزات المتطورة. الجسم من البلاستيك، وألوان الشاشة تبدو باهتة، وإذا كنت تنشئ محتوى للعمل أو تعدد المهام أو تلعب أحدث الألعاب المتطلبة، فقد تلاحظ تأخرًا. لا يوجد أيضًا شحن 5G أو لاسلكي. لكن لهؤلاء تبحث عن هاتف رائع لتصفح الويب اليومي ومكالمات البريد الإلكتروني والوسائط الاجتماعية، فإن Moto G Power (2022) لديها كل ذلك بسعر مناسب جدًا.

Google Pixel 6
InStockUSD5,,1,,,1,

ايجابيات

  • كاميرا رائعة
  • الشاشة ملونة ونابضة بالحياة
  • أحدث برامج Android 12
  • سنوات من تحديثات البرامج

سلبيات

  • اتصال غير مستقر
  • الشاحن السريع غير متضمن

  لماذا اخترنا  Google Pixel 6  : 

 لقد أبرزنا أعلاه أن Pixel 6 Pro هو هاتف ذكي رائع يعمل بنظام Android، ولكنه Google Pixel 6، وهو أفضل قيمة مقابل المال الذي ستجده في هاتف ذكي الآن. يشترك هاتف Pixel 6 في التصميم المذهل لطرازات Pro، وهي أجهزة جديدة مثيرة صُممت لتدوم لن تخذلك البطارية ونفس الكاميرا الرائعة.

 يمنحك الهيكل الزجاجي والمعدني شعورًا رائعًا عند حمله، كما أنه قوي وثقيل بفضل تلك المواد. إنه بالتأكيد على الجانب الأكبر، لذلك إذا كنت تريد شيئًا أصغر، فهذا بالتأكيد ليس الهاتف المناسب لك (راجع أحد هذه الأجهزة أدناه). شاشة بحجم 6.4 بوصة مع 2400 دقة 1080 x ومعدل تحديث 90 هرتز، لذا فهي أكثر سلاسة من الشاشة العادية 60 هرتز. اختفى التلعثم في Pixel 6 Pro، وهو أمر جيد، وماسح بصمات الأصابع أفضل.

 يوفر معالج Tensor من Google أداءً قويًا، وستجد العديد من الميزات القوية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي مثل مساعد الكتابة ونظام Android 12 الذي تمت ترقيته حديثًا، والذي يوفر المواد الجديدة التي تصممها للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android. يحتوي على مساحة تخزين تبلغ 128 جيجا بايت كتوصيل قياسي 5G و تصنيف IP68 لمقاومة الماء والغبار وسنوات من تحديثات Android.

 الجوهرة الحقيقية في التاج هي الكاميرا. مثل Pixel 6 Pro، يستخدم Pixel 6 برنامج Google الممتاز لضبط الصور التي تلتقطها وتحويلها إلى شيء مميز حقًا. تعتبر لقطات الوضع الليلي ممتازة، وكذلك التقريب الرقمي المحسّن من Google. هذا ليس جيدا يكفي لاستبدال العدسة المقربة المفقودة في Pixel 6 Pro تمامًا، لكنها تساعد. إنه ليس أفضل هاتف مزود بكاميرا، ولكنه رائع إذا كنت تبحث عن هاتف رائع به كاميرا رائعة لالتقاط الصور اليومية.

حتى تتمكن من الحصول على كل هذه الميزات الأفضل في الخط، ولكن إلى أي مدى؟ هناك جزء جيد حقًا – يبدأ Google Pixel 6 بسعر 599 دولارًا فقط. هذا ما يقرب من نصف سعر iPhone 13 Pro ولديه جميع الميزات وبراعة التصوير تقريبًا.

Apple iPhone SE  
InStockUSD5,,1,,,1,

ايجابيات

  • مدمجة وخفيفة
  • قوي جدا
  • يعمل Touch ID بشكل جيد حقًا
  • الشحن اللاسلكي
  • مقاومة الماء IP67

سلبيات

  • عمر بطارية سيئ
  • شاشة 60 هرتز
  • 64 جيجابايت لن تكون كافية

 لماذا اخترنا  Apple iPhone SE  

 إن العثور على هاتف صغير حقًا اليوم يشبه البحث عن إبرة في كومة قش، لكن iPhone SE (2022) صغير حقًا، مع شاشة Liquid Retina صغيرة مقاس 4.7 بوصة مع معدل تحديث 60 هرتز. للأسف، يبدو هذا التصميم قديمًا بعض الشيء، حيث ينسخ تصميم iPhone 8 مع الحواف الكبيرة والمنزل زر مع معرف اللمس المدمج.

 بصرف النظر عن حجمه، فإن iPhone SE الجديد لديه الكثير من أجله. تحت الغطاء، ستحصل على أحدث شريحة A15 Bionic من Apple مع نفس مواصفات الأداء مثل iPhone 13 Pro. هناك أيضًا 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي 64 غيغابايت أو 128 غيغابايت أو 256 غيغابايت من السعة التخزينية وبطارية مناسبة، على الرغم من أنه من المحتمل أن تشهد استخدامًا كثيفًا ستتعرض لضغوط شديدة لقضاء اليوم مع بقاء الكثير في الخزان. مع الشحن السريع بقوة 18 وات والشحن اللاسلكي Qi، ستبدأ العمل بسرعة.

 يمكنك أيضًا الحصول على نفس المستشعر الخلفي بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا سيلفي بدقة 7 ميجابكسل مثل iPhone SE السابق. ومع ذلك، يلعب برنامج Apple دورًا كبيرًا هنا مع تقنية Deep Fusion Smart HDR 4 وأنماط التصوير ووضع عمودي محسّن. على الرغم من عدم وجود الوضع الليلي يمكن أن يمثل التصوير في بيئات الإضاءة المنخفضة تحديًا.

 أضف اتصال 5G الجاهز إلى iOS 15 وخمس أو ست سنوات من تحديثات نظام التشغيل، ومن السهل معرفة السبب في أن iPhone SE (2022) الجديد هو أفضل هاتف ذكي صغير لدينا. نعم، يبدو التصميم قديمًا بعض الشيء، فهذه الحواف ضخمة جدًا ولا يوجد شاحن في الصندوق – لكننا الآن من الصعب إرضاءه. يكلف iPhone SE (2022) الجديد 429 دولارًا، لذا يمكنك شرائه دون كسر البنك.

Samsung Galaxy Z Fold 4
InStockUSD5,,1,,,1,

ايجابيات

  • شاشة غطاء قابلة للاستخدام
  • ميزات ممتازة متعددة المهام
  • الشاشة الداخلية رائعة للألعاب والفيديو
  • كاميرا ممتعة وموثوقة
  • مواد مقاومة للماء

سلبيات

  • الاستخدام الكثيف يقتل البطارية
  • الشحن بطيء نوعا ما

 لماذا اخترنا Samsung Galaxy Z Fold 4:

لا تستطيع أن تقرر ما إذا كنت تفضل هاتفك أو جهازك اللوحي؟ مع أحدث إصدارات سامسونج القابلة للطي، لن تضطر إلى الاختيار. الآن في جيله الرابع، يعد Samsung Galaxy Z Fold 4 تحسنًا كبيرًا عن سابقه، مما يضمن أنه ليس مجرد هاتف رائع قابل للطي – إنه هاتف ذكي رائع في حد ذاته.

السبب الرئيسي وراء رغبة معظم الناس في الطي هو بالطبع تلك الشاشات المزدوجة. هذه المرة، فإن Z Fold 4 ليس طويلًا أو نحيفًا مثل Z Fold 3، لذلك من المريح حمله بيد واحدة، على وجه الخصوص. الشاشة الخارجية عبارة عن شاشة Dynamic AMOLED مقاس 6.2 بوصة مع شاشة كبيرة مقاس 7.6 بوصة المعروضة في الداخل. مثل إخفاء شاشة الكمبيوتر اللوحي في الهاتف الذكي، تتمتع كلتا الشاشتين بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

ومع ذلك، هناك المزيد لتقدمه هنا. يتم تشغيل Z Fold 4 بأحدث وأقوى معالج Snapdragon 8 + Gen 1 من Qualcomm، مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت وما يصل إلى 1 تيرابايت من مساحة التخزين المدمجة. إنها قوة، ومثالية للإنتاجية أو تلعب أحدث الألعاب في لعبة براقة شاشة. عند الحديث عن الإنتاجية، يعمل Z Fold 4 على تشغيل Android 12L وواجهة OneUI 4.1.1 الخاصة بشركة Samsung مع ميزات جديدة مثل شريط المهام متعدد المهام. هناك أيضًا مفصلات محسّنة وتصنيف مقاومة الماء IPX8، لذا فإن هذا الطي سيصمد أمام اختبار الزمن.

مع العديد من التحسينات، فإن Galaxy Z Fold 4 ليس رخيصًا. تبدأ أسعار Samsung بحوالي 1600 دولار. هذا كثير من المال، ولكن إذا كان قلبك هو أفضل الأجهزة القابلة للطي من Samsung، فإن Z Fold 4 هو ما تبحث عنه.

ما هو التلفون المقفول؟

يرتبط الهاتف الذكي المقفل بشبكة شركة نقل معينة، لذلك إذا كان هاتفك مقفلاً على Verizon، على سبيل المثال، فلا يمكنك استخدامه إلا مع Verizon SIM وخطة الخدمة.

يمكن استخدام هاتف ذكي غير مؤمن على أي شبكة. إذا كنت قد دفعت ثمن هاتفك بالكامل، فيجب فتحه مجانًا. نحن يوجد دليل يوضح لك كيفية فتح هاتفك على كل شركة اتصالات. يمكنك أيضًا شراء بعض الهواتف غير المؤمنة الرائعة خارج الصندوق والتي ستعمل مع أي شركة اتصالات.

هل يمكن أن تصاب الهواتف الذكية بالفيروسات؟

في حين أنه من الممكن الإصابة بفيروس على هاتف iPhone أو Android، فإن معظم الناس يقصدون البرامج الضارة عندما يقولون أنهم فيروس.

من الناحية الفنية، يشير مصطلح الفيروس إلى البرنامج الذي يصيب مضيفًا عن طريق إدخال نفسه في برنامج موجود ثم نشر العدوى عن طريق تكرار نفسها. هم صغير جدا النسبة المئوية للبرامج الضارة وهي نادرة جدًا على الهواتف الذكية، ولكن البرامج الضارة ليست كذلك.

يجب أن تفكر بالتأكيد في كيفية حماية هاتفك الذكي من المتسللين، لأن القليل من الفطرة السليمة يمكن أن يحميك من الاضطرار إلى معرفة كيفية إزالة البرامج الضارة من هاتفك.

ماذا علي أن أفعل بهاتفي القديم؟

الشيء الأكثر وضوحًا في استخدام الهاتف الذكي القديم هو تمريره إلى شخص آخر. إذا كنت تقدمه كهدية، فتأكد من مسحه أولاً ؛ لدينا أدلة حول كيفية مسح هاتف Android الخاص بك وكيفية إعادة ضبط جهاز iPhone الخاص بك.

في هذه الحالة، قد ترغب أيضًا في تحويل هذا الهاتف القديم إلى نقود تحتاج إلى معرفة كيفية بيع هاتفك الذكي. يمكنك أن تقرر الاحتفاظ به كنسخة احتياطية في حالة تعطل هاتفك الذكي الجديد، ولكن يمكنك أيضًا إعادة توظيفه باستخدام التطبيق الصحيح. من الأفضل نقله إلى شخص يمكنه استخدامه أو البحث عن استخدام آخر بدلاً من تركه الدرج.

إذا كنت لا تستطيع التفكير في طريقة جيدة لإعادة استخدام هاتفك الذكي، ففكر في التبرع به أو إعادة تدويره.

كم من الوقت يجب أن يدوم الهاتف الذكي بكفاءة عالية؟

في الواقع، يجب أن تتوقع ما بين سنتين إلى ثلاث سنوات خارج الهاتف الذكي. يمكنك إطالة عمر أي هاتف ذكي من خلال العناية به جيدًا، وهو أمر يستحق دائمًا شراء حقيبة عالية الجودة.

هناك أيضًا الكثير من الهواتف المقاومة للماء للاختيار من بينها هذه الأيام. سؤال بالنسبة للعديد من هواتف Android، فإن الشركات المصنعة وشركات الجوال بطيئة في طرح تحديثات البرامج، لذلك يمكن أن تصبح البرامج قديمة أو حتى غير آمنة بمرور الوقت.

ومع ذلك، وضعت Samsung مؤخرًا شريطًا جديدًا للتحديثات، حيث وعدت بأربعة تحديثات لنظام التشغيل وخمس سنوات من التحديثات الأمنية على إصدار معين. تتضمن أجهزة Galaxy سلسلة Galaxy S22 Z Fold 4 و Z Flip 4 والسلف Z Flip 3 و Z Fold 3. تشتهر شركة Apple أيضًا بوعودها المطولة بالتحديث، بينما تقدم Google ثلاث سنوات من تحديثات نظام التشغيل Android وتحديثات الأمان لهاتفي Pixel 6 و Pixel 6 Pro.

هل الهواتف تسبب السرطان؟

لا تزال مسألة ما إذا كان إشعاع الهاتف الخلوي خطيرًا محل نقاش ساخن في بعض الأوساط. إنه مصنف تقنيًا على أنه “من المحتمل أن يكون مادة مسرطنة للإنسان”، ولكن هذا في نفس فئة بنزين القهوة والنيكل.

هناك الكثير من الأبحاث، لكننا ما زلنا نفتقر إلى أي منها يقدم الدليل العلمي إجابة واضحة على السؤال بطريقة أو بأخرى. تتفق معظم الوكالات الرسمية، بما في ذلك مراكز مكافحة الأمراض التابعة للجنة الاتصالات الفيدرالية والمعهد الوطني للسرطان، على عدم وجود روابط مثبتة حاليًا، ولكنها تقر أيضًا بأننا بحاجة إلى المزيد بحث.

كيف تعمل الهواتف المدفوعة مسبقا؟

تعمل الهواتف المدفوعة مسبقًا مثل أي هاتف آخر، ولكنها لا تأتي مع عقود شهرية أو التزامات طويلة الأجل. ستدفع عادة مقابل الخدمة مقدمًا. عندما تشتري الهواتف المدفوعة مسبقًا، فإنها تميل إلى الحصول على عدد ثابت من الدقائق من الرسائل النصية وربما كمية ثابتة من بيانات الهاتف المحمول. هذه القضاء على احتمال وجود أي رسوم زائدة. عندما تنفد، يمكنك ببساطة شراء المزيد من الدقائق من كتل النصوص والبيانات لتعبئة رصيدك.

ما هو نظام التشغيل الأفضل بالنسبة لك؟

هذا هو المكان الذي تصبح فيه الأشياء شخصية. يعد اختيار نظام تشغيل الهاتف الذكي مشكلة كبيرة. عندما تختار بين Android و iOS، فأنت تشتري نظامًا بيئيًا كاملًا من التطبيقات والمنتجات المتوافقة.

نظام iOS من Apple جميل وبسيط وسهل الاستخدام، ويقدم App Store أفضل اختيار من التطبيقات التي يمكن تخيلها. يتم تنسيق كل جانب من جوانب iOS بواسطة Apple وعرضه. Android أكثر انفتاحًا بقواعد أقل، مما يعني المزيد من خيارات التخصيص، ولكنه يعني أيضًا الشركات المصنعة وصانعي التطبيقات يمكن تجاهل لغة تصميم المواد في Google عن عمد والقيام بكل ما يحلو لهم، مما يؤدي أحيانًا إلى عدم التعرف على نظام Android وإرباكه. يبدو Android جميلًا على هواتف Pixel 6 و Pixel 6 Pro من Google، لكنك لا تراه دائمًا بهذه الطريقة.

نظرًا لأن Apple هي الشركة الوحيدة التي تصنع iPhone، فإنها تتمتع أيضًا بالسيطرة الكاملة على تحديثات البرامج. لذلك يحصل مستخدمو iPhone دائمًا على أحدث وأروع تجربة iOS. لا يتمتع مستخدمو Android بهذه الرفاهية. ما لم يكن لديك جهاز Pixel – وعدد قليل جدًا من مستخدمي Android لديهم – قد تضطر إلى الانتظار عدة أشهر للحصول على تحديثات البرامج.

تحتوي تحديثات البرامج على إصلاحات أمنية لحماية هاتفك من فيروسات البرامج الضارة والمتسللين. Android هو نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الأكثر استهدافًا لأنه الأكبر سجل غير كبير لنشر التحديثات.

في المقابل، يمكن لشركة Apple تصحيح الثغرات الأمنية وشحن البرامج المحدثة لجميع مستخدمي iPhone على الفور. نظرًا لأن معظم المستخدمين يقومون بتحديث برامجهم عند المطالبة بذلك، فإن معظم مستخدمي iOS في مأمن من هذه التهديدات الحقيقية للغاية. يوفر نظام iOS من Apple أيضًا تشفيرًا كاملاً دون المساومة.

مشاركة المقال
Leave a comment
error: Content is protected !!
تقنيات MacBook Air M2

هل تبحث دائمًا عن آخر الأخبار وأحدث العروض؟ هل ترغب في الحصول على محتوى حصري ونصائح مفيدة تصلك مباشرةً إلى بريدك الإلكتروني؟ إذا كانت إجابتك بنعم، فإن نشرتنا الإخبارية هي ما تحتاجه!

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه التجربة المميزة. املأ بياناتك أدناه وانضم إلى عائلتنا الآن. نحن في انتظارك!

 
 

You have Successfully Subscribed!

Seraphinite AcceleratorOptimized by Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.